شركة عوازل خزانات بجدة

شركة عوازل خزانات بجدة

تعتمد شركة عوازل بجدة من أكثر الشركات وأكثر المجالات أهمية، حيث أنها تعمل علي توفير جميع أشكال العزل لمختلف الأنواع المتوافرة من الخزانات.

والتي توفر الحماية الكبرى والسلامة في تناول مياه صحية خالية من الشوائب والغبار العالقة بها نتيجة تعرضها للعوامل الجوية الخارجية أو سقوط مياه الأمطار علي مياه الخزان.

تعرف الخزانات بأنها أهم الأشياء المنزلية، والتي لابد من بقائها نظيفة ومعقمة وبها عوازل لمنع تفاعل المياه بها مع العوامل الجوية الطارئة، وبالأخص في حالة التعامل مع خزانات الأسطح، والخزانات الأرضية أيضاً.

حيث أن خزانات الأسطح تعتمد علي مهمة نقل المياه من الأسطح إلي الأدوار المنزلية بالداخل لاستخدامها في مختلف المعالم الحياتية، ولذلك فلابد من العزل علي نوعها.

حتي لا يحدث تسريب بالمياه أثناء انتقالها، كما يترتب علي التسريب أخطار عديدة قد تؤدي بالمباني إلي الانهيار، ولذلك فلابد من الإسراع في التعاقد مع أفضل شركة عوازل خزانات بجدة.

شركة عوازل خزانات بجدة

تزداد أهمية عوازل خزانات بجدة كثيراً مع زيادة أهمية الخزانات بالمنازل، حيث تعمل شركة عوازل خزانات بجدة علي توفير عدة خدمات ومهام لابد من الحصول عليها للتمتع بتناول مياه نظيفة ومعقمة صالحة للشراب.

حيث تتأثر مياه الخزانات كثيراً بالعوامل الجوية، وتتعرض الخزانات الموجودة بأسطح المنازل إلي وقوع الغبار والأتربة عليها وخلطها بالمياه.

كما أن مياه الخزانات قد تتفاعل مع العوامل الجوية وتكون مادة مضرة وتؤثر سلبياً علي صحة الأفراد وجميع من يتناولها من السكان بالمباني التابعة للخزان، وتعمل شركة عوازل خزانات بجدة علي إتباع أحدث الطرق والأساليب وتقديم أفضل درجة من النظافة والتعقيم للخزانات.

وتخصص شركة عوازل خزانات بجدة فريق عمل مكتمل لإجراء كافة الأعمال والمتطلبات الخاصة بالعزل، كما أن الخزانات لا تحتاج إلي العزل المائي فقط، بل لابد من توفير الشركة لجميع العوازل المائية والحرارية أيضاً، ولا يتم العزل الناجح إلا من خلال المشرفين والخبراء.

أفضل شركة عوازل خزانات بجدة

يقع العميل في حيرة شديدة أثناء إقباله علي البحث عن أفضل شركة عوازل خزانات بجدة، حيث أن الأمر ليس بالسهل، ولابد من معرفة كافة المتطلبات والاحتياجات الرئيسية التي يبحث عنها العميل قبل التعاقد، ويتم ذلك عن طريق الإطلاع علي الآراء المنتشرة حول العمال السابق تعاونهم مع شركة عوازل خزانات بجدة.

حيث لابد أن تكون أفضل شركة عوازل خزانات بجدة تقوم بالعزل علي جميع أنواع الخزانات بمختلف الحجم، وتقدم أيضاً جميع أنواع العزل المطلوبة، وتخصص فرق عمالة متخصصة للقيام بهذه الأعمال حتي تتم علي أكمل وجه دون تعرض الخزان للأضرار والشروخ أثناء العزل.

كما تقدم أفضل شركة عوازل خزانات بجدة إمكانيات الصيانة والتصليح الدوري للخزانات ومعالجة التصدعات والشروخ بأجزاء الخزان أو في القاع، حيث أن تعرض الخزانات لحرارة الشمس لفترات طويلة قد ينتج عنه شقوق لا يمكن معالجتها، ويمنع العزل هذه المشكلات، ويحافظ علي الخزان وإطالة العمر الافتراضي له.

أسباب ارتفاع فواتير المياه

في حالة تعرض الخزانات أو مياه المواسير والصرف الصحي إلي التسريب، فيترتب عليها دفع فواتير بمبالغ باهظة نتيجة التسريب، حيث أن التسريبات تعتبر من الأسباب الرئيسية في ارتفاع الفواتير.

ومع معالجتها لا يشكو العملاء من ارتفاع بالفواتير، وتشرف شركة عوازل خزانات بجدة علي تقديم كافة الخدمات المتعلقة بالمسببات التابعة لارتفاع فواتير المياه، وتتمثل الأسباب الرئيسية في الآتي:-

·      تلف المواسير المائية:-

تضع شركة عوازل خزانات بجدة عدة نصائح تابعة لاختيار المواسير، حيث أن المواسير الأقل جودة تتعرض للتلف والهلاك مع الوقت، ولذلك فلابد من الاعتناء في اختيارها.

ومن الضروري أيضاً اختيار مواسير مطابقة للمواصفات القياسية العالمية وذات جودة عالية، ولابد أيضاً من الاعتماد في تقديم أعمال السباكة علي أفضل شركة سباكة بجدة.

وذلك لتجنب الوقوع في الأخطاء والتلف بعد فترة من استخدامها، حيث أن تفادي مشكلة تسريب المياه يوفر وسائل الراحة والسلامة للمواطنين مع عدم الخوف من مشكلات التسريب.

·      التسريبات المائية:-

تعتبر التسريبات المائية من أخطر المشكلات التي تتعرض لها المنازل، وتعتبر هي السبب الرئيسي في دفع مبالغ كبيرة في الفواتير المائية، ولابد من التخلص منها أولاً، حيث يؤدي خطر التسريب إلي تعرض المباني إلي الهلاك وتلف بالبنية التحتية.

وهذا الأمر يؤدي بالنهاية إلي انهيار المبنى، ولذلك فلابد من التعاقد المستمر مع شركة عوازل خزانات بجدة، وذلك لأنها تقدم خدمات صيانة دورية.

وتهتم بإجراء الفحص الدوري للمواسير سواء بالمطابخ أو مواسير الصرف الصحي، كما أنه من الضروري القيام بأعمال العزل للمطابخ والحمامات لتجنب التسريب.

مخاطر ترك الخزانات دون عوازل بجدة

يعاني جميع أفراد المنازل من مشكلات التسريب، والتي تؤدي إلي الكثير من المخاطر علي المنازل وعلي الأفراد أيضاً، ولذلك فيبحث المواطنين بالمملكة عن أفضل الحلول للتخلص من هذه المخاطر والعيش بسلام في منزل لا يؤثر عليهم بالسلب.

كما أنه في حالة التعرض للتسريب فيؤدي ذلك إلي دفع المبالغ الطائلة لفواتير المياه، بالإضافة إلي تلف المواسير.

وهناك الكثير أيضاً من المخاطر التي قامت شركة عوازل خزانات بجدة علي دراستها ووضعها لأخذ العملاء الحذر أثناء العثور عليها، ومن بينها ما يلي:-

  • تعتبر المشكلة الرئيسية التي يعاني منها الجميع هي مشكلة التسريب، وتحدث التسريبات في المباني الغير محمية بالعزل، كما يترتب عليه مشكلات آخري متمثلة في انتشار الروائح الكريهة بجميع أرجاء المبني وانتشار الحشرات بالأخص الصراصير، وتؤدي المياه المسربة إلي تآكل مواسير السباكة.
  • تعرض جدران الخزان إلي الضعف والتآكل، ويسبب الشروخ والشقوق التي لا يمكن معالجتها بسهولة.
  • حدوث تلف في مواسير المياه وتآكلها علي المدى الطويل، وتؤثر بالسلب علي البنية التحتية للمبني.
  • قد تؤدي أيضاً إلي وجود فواصل وشروخ بالأرضيات، بالإضافة إلي توسيع التمديدات الأرضية.

ولتفادي جميع هذه المخاطر والعوامل السلبية، عملت شركة عوازل خزانات بجدة علي توفير أحدث الأجهزة والمعدات التي تساهم في الكشف عن التسريب ومعرفة الموضع المسئول عن التسريب دون اللجوء إلي التكسير وإلقاء الخسائر الكبرى علي العملاء.

خطوات إجراء عزل مائي وحراري للخزانات بجدة

تستخدم شركة عوازل خزانات بجدة عدة خطوات هامة لابد من إتباعها للحصول علي أفضل درجة من النظافة والعزل للخزانات، وهذه الخطوات متمثلة في النقاط الآتية:-

1.   أولاً:-

يتجه فريق العمل التابع لشركة عوازل خزانات بجدة لموقع العميل لتنظيف الأسطح أولاً والتخلص من الأشياء الكبيرة والمواسير الضخمة العالقة بالأسطح، ومن ثم التنظيف الجيد للأسطح والقضاء علي كافة ما يعيق عملية العزل.

2.   ثانياً:-

في الخطوة الثانية يتم العمل علي التسوية الدقيقة للجدارن، والبحث عن التصدعات والشروخ وترميمها بإستخدام أحدث الأساليب، وتستخدم مادة السليكا لترميم الشقوق وسدها.

3.   ثالثاً:-

إستخدام أدوات العزل المتوافرة لدي شركة عوازل خزانات بجدة في فرد المواد العازلة علي أسطح الخزان، مع مراعاة التسوية الدقيقة لجميع الأجزاء، حيث يساهم ذلك في الحصول علي نتائج عزل ناجحة، مع مراعاة تأكيد العمال علي عدم دخول المياه أو الحرارة إلي الخزان بعد العزل.

4.   رابعاً:-

إجراء اختبارات وفحوصات للتأكيد علي نجاح المادة العازلة والنجاح في عزل الخزانات بنسبة لابد أن تصل إلي ١٠٠٪، ومن ثم يتم وضع مادة الأكليرك لتثبيت العزل.

نصائح لتجنب مشكلات التسريب

تعرف التسريبات المائية بأنها أكثر العوامل التي تتسبب الازعاج والمخاطر علي الأفراد وعلي المنازل أيضاً، وتعتبر مشكلة تسربات مياه الخزان من أكثر المشكلات خطورة.

حيث تعمل علي انتزاع الخزانات ولا يعود للعمل كما كان من قبل، بالإضافة إلي أنها قد تصل إلي الأدوار السكنية ويترتب عليها وجود شقوق وتصدعات بالأرضيات.

وتعرض الحوائط والجدران إلي الرشح، ولذلك وضعت شركة عوازل خزانات بجدة عدة نصائح لابد من إتباعها، وهي كالآتي:-

  • إجراء عزل للبدروم والأسطح، والمسابح، والخزانات، وذلك لأنها المناطق المختصة بالمياه ولابد لها من العزل قبل البدء في مراحل البناء للحفاظ عليها من التلف، ويعمل العزل علي ضمان تفادي المشكلات.
  • العمل علي عزل الخزانات الموجودة بالقبو، أي الخزانات الأرضية، حيث أنها تعتبر أكثر الأنواع تعرضاً للضرر والتلف من الخزانات العلوية، وذلك لتعرض المياه بها للاختلاط مع مياه الأنهار والبحيرات، كما تختلط مع المياه الأرضية الملوثة والمياه المسربة من الصرف الصحي، وتنتج عنها أضرار كبيرة وانتشار عدة أمراض تتسبب في التسريبات المائية وتلف جدران الخزان.
  • مراعاة العزل المائي للمطابخ والحمامات عند إنشاء المنازل، حيث أنهم أكثر المناطق تعرضاً للمياه وتعرضاً للتسريب، كما توجد بها الكثير من وصلات المياه والسباكة، وتتطلب دوماً العزل، حتي يتم حماية المنازل من أخطار التسريب وحماية السباكة المنزلية أيضاً، وتستخدم شركة عوازل خزانات بجدة إمكانية العزل بإستخدام مادة الأيبوكسي، حيث يستمر العزل بها لسنوات عديدة.
  • إجراء عزل للأسطح حالة البناء، حيث يعمل علي حماية خرسانة المبني ويحمي البنية الأرضية أيضاً، ويعمل أيضاً علي تجنب التسريبات المائية، كما تتطلب المباني دوماً الترميمات بعد مرور فترة من البناء، ولكن عند عزل الأسطح بالمباني فلا توجد حاجة للترميم، حيث يعمل العزل علي تقوية المبني وإطالة العمر الافتراضي له.
  • إستخدام مواسير الصرف الصحي عالية الجودة المتطابقة مع المواصفات العالمية، وذلك لأن التسريبات المائية قد تحدث نتيجة لتلف وتآكل المواسير الغير محتملة لقوة الضغط المائي العالي، فينتج عنها شقوق وتؤدي الشقوق لتسريب المياه من خلالها.

أهمية العزل المائي

يعد العزل المائي وسيلة هامة يتم الحصول عليها لحماية الخزانات التلف والتآكل وإطالة العمر الافتراضي لها، كما تقدم شركة عوازل خزانات بجدة خدمات العزل المائي علي الأسطح والأرضيات.

حيث يساعد في حماية الأسطح من مياه الأمطار ويعمل علي عزل الحرارة العالية عن الأدوار العلوية، وعزل البرودة الشديدة أيضاً، ومن فوائده ما يلي:-

  • حماية الخرسانة والمحافظة عليها من تعرضها للتصدعات والشقوق عند تعرضها المباشر لحرارة الشمس أو سقوط مياه الأمطار عليها فتسبب في تآكل الجدران.
  • يحمي الأسطح من مياه الأمطار التي تؤدي إلي تسريبات مائية ضارة.
  • يساعد العزل علي القضاء علي الرطوبة وأضرارها، حيث أنه ينتج عنها انتشار الأمراض بين السكان، والفطريات والروائح الكريهة والبكتيريا.

وكذلك فقد يلجأ الأفراد إلي التعاقد مع شركة عوازل خزانات بجدة للحصول علي خدمات العزل وعدم تعرض المنازل لديهم للأخطار هذه، وذلك للعلم بأهمية العزل وأهميته في المحافظة علي الخزانات والمباني بأكملها.

أنواع العوازل المائية

تتنوع العوازل وتتنوع استخداماتها من نوع لآخر في الخزانات، كما يعرف العزل المائي بتنوعه ما بين العزل السلبي والعزل الإيجابي.

ويتم تحديد الاستخدامات فيما بين هذه الأنواع من خلال معاينة موقع العزل وتحديد العوازل المراد استخدامها، ومن بين العوازل المائية ما يلي:-

·      مادة الاسبستوس الأسمنتى:-

تعرف مادة الاسبستوس الأسمنتى بأنها عن مادة مصنعة من الأسمنت، ويتم إضافة بعض المواد الكيميائية إليها، ومن ثم تستخدم في أعمال العزل المائي.

لأنها تساهم في منع انتشار الحشرات والرطوبة والفطريات أيضاً، ويتم وضعها فوق كافة الأسطح سواء المبلطة أو الغير مبلطة، والمائلة والمستوية والمتعرجة أيضاً.

·      مادة البولي يوريثين:-

تعتبر من أفضل مواد العزل المستخدمة في عمل عزل مائي، وتساهم في منع اختراق المياه وتسريبها، ويقوم بإجرائها عدد من المهندسين المتخصصين لدي شركة عوازل خزانات بجدة.

وتستخدم أيضاً في التغطية الشاملة لكافة المسامات والجوانب بالخزانات، وتتميز مادة البولي يوريثين بتناسبها مع جميع عوامل المناخ، كما يتم تثبيتها بإستخدام مادة الأكليرك لحماية العزل وبقائه لفترات طويلة.

·      الألواح المعدنية:-

تعتبر الألواح المعدنية مادة قديمة الانتشار ويتم استخدامها في تقديم عزل مائي للأسطح، وهي عبارة عن ألواح متكونة من الرصاص والحديد، والأستانلس، والنحاس والألمنيوم، وتعتبر أفضل مواد العزل إستخداماً.

وتستخدم كمقاوم شديد للبكتيريا، والجراثيم، والفطريات والصدأ، وتساهم في منع التسريبات المائية، وتحافظ علي حرارة المنزل بعيداً عن الحرارة الخارجية.

·      مادة البيتومين:-

البيتومين هو مادة مصنعة ومتكونة من المواد البترولية، وتعتبر مادة سائلة يسهل توزيعها علي أسطح الخزان حين إجراء العزل عليه، وتعمل علي منع انتشار الحشرات لفترات طويلة.

وكثيراً ما يتم القضاء علي الحشرات مدي الحياة بالمباني، وتشيع استخداماتها في عزل الأسطح، والحمامات، وأنابيب المياه، والخزانات والمسابح.

·      مادة الفوم:-

يعرف الفوم بأنه مادة جيدة العزل للحرارة والمياه، وتصل نسبة عزله للحرارة إلي ١٠٠٪، ويكثر إستخدامه في المباني الساحلية شديدة البرودة ومع الأدوار العلوية أيضاً.

العزل الحراري وأنواعه

يعتبر العزل الحراري من الأنواع الهامة في عزل خزانات ومباني أيضاً، حيث أنه يعمل علي حماية مياه الخزان بعيداً عن حرارة الشمس المرتفعة بالخارج، وحين إستخدامه مع عزل الأسطح فيعمل علي حماية المبني.

ومن خلاله يتم التقليل من إستخدام المكيفات، فبذلك يرشد من استهلاك الكهرباء ويقضى علي ارتفاع فواتير الكهرباء، ويجعل المنزل بالداخل محتفظ بالحرارة بعيداً عن السخونة الشديدة أو البرودة بالخارج، وتبدو أهميته في الآتي:-

  • يعد بمثابة مقاوم شديد لنفاذ الإشعاع.
  • يعمل علي المقاومة الكبيرة في تقليل التوصيل الحراري بشكل قليل.
  • المقاومة الكبرى في امتصاص بخار المياه، وهذا يعتبر من أهم خصائصه.

 

أنواع العوازل الحرارية

تتنوع العوازل الحرارية بتنوع الاستخدامات المتعلقة بها، حيث توفر شركة عوازل خزانات بجدة عدة مواد هامة تفيد في نجاح العزل الحراري علي الخزانات والمباني، ومن أهم هذه المواد ما يلي:-

·      ألواح البوليسترين:-

يعتبر من أشهر المواد وأكثرها استخداماً في إجراء عزل حراري علي الخزانات والمباني لحماية الخرسانة من التآكل وحماية الهياكل المعدنية أيضاً، كما أنها عبارة عن مادة لاصقة مقاومة للحرارة والحريق، وتستخدم لجميع أنواع الأسطح سواء السطح الأملس أو الخشن.

·      فوم البولي يوريثان:-

يشيع إستخدام مواد فوم البولي يوريثان في الشركات الهندسية الرائدة، وذلك حيث يصلح في إنشاء المباني والمنشآت، ويتميز بخفة الوزن ولا يسمح لنفاذ الحرارة، كما يعد مقاوم للحريق أيضاً، ويتميز بكونه من المواد صديقة البيئة.

·      مادة الصوف المعدني:-

يعد من أهم مواد العزل الحراري والأكثر انتشاراً أيضاً، ويتم تصنيعه من الصوف الزجاجي، ومادة البازلت الذي يطلق عليه الصوف الصخري.

ويساهم في منع اختراق حرارة الشمس والعوامل الجوية للمنشآت الخرسانية، ويتم استيراده من مصانع الصلب، ويتميز بمقاومته للحرائق، ويتميز أيضاً بالترشيد في استهلاك الكهرباء وخفض فواتير الكهرباء عند استخدامه.

 

والآن لقد انتهينا من موضوعنا الاكثر أهمية وانتشاراً وهو شركة عوازل خزانات بجدة، ولقد قمنا بتقديم جميع ما يختص بالموضوع من معلومات تهم العملاء حين التعرض للبحث حوله، والآن وصل موضوعنا إليكم، ونأمل أن ينال إعجابكم.

error: Content is protected !!
ارسال رسالة
هل تريد المساعدة ؟
اهلا ومرحبا بكم ...
اتصل بنا 0555621398