أجهزة كشف التسربات الطائف

أجهزة كشف التسربات الطائف

تعد التسريبات الخاصة بالمياه من أكثر الأمور إزعاجا التى تواجه الكثير من العائلات فى المنزل حيث أن التسريب يشكل خطراً كبيراً على أساس المنزل ويعرض ما به من أشخاص للخطر، لذا يلجأ حينها الأشخاص للبحث عن شركات متخصصة في عملية الكشف عن التسريب لكى يتمكن من القضاء عليه قبل حدوث أى أضرار.

الأمور الناتجة عن تجاهل التسريبات في الطائف

قد يتجاهل البعض هذه التسريبات ولا يعطيها أي اهتمام مما ينتج عن ذلك حدوث تشوهات عميقة  فى الجدران وقد يزداد الأمر سوءًا مع الوقت ينتج عنه حدوث هبوط أو سقوط الجدران ويكون صعب السيطرة عليه مرة آخره لذا يجب عدم تجاهل التسريب والاستعانة بمتخصصين لتتمكن من معرفة مصدر التسريب وإصلاح المشكلة قبل أن يزداد الأمر سوء.

اقرا ايضا : شركه تركيب رخام في الباحه 

أضرار تسرب المياه على الحائط في الطائف

يشكل التسريب خطر كبير على المنزل بأكمله ولكنه فى الغالب يكون التسريب بشكل كبير فى الحائط وهناك عدة أضرار قد يسببها فى الحائط ألا وهي :

  • تتكون بقع كبيرة على الحائط ومع مرور الوقت تؤدي هذه البقعة إلى سقوط الدهان الموجود على الحائط ويتشوه شكل الحائط.
  • تؤدي المياه الملوثة إلى حدوث عملية تباطؤ في زيادة معدل الرطوبة بشكل كبير.
  • انتشار رائحة كريهة في المكان ولا يمكن معرفة مصدرها.
  • انجذاب الحشرات نتيجة وجود رائحه كريهه ورطوبة المكان العالية.
  • مع تزايد الأمر يكون الحائط هائل إلى السقوط نتيجة تآكل الحجارة الخاصة به.

    شركة كشف تسربات المياه بخليص
    شركة كشف تسربات المياه

أضرار  التسرب على السقف

كما يشكل التسريب خطر على الحائط فهو كذلك يكون أكثر خطورة على السقف، وتؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل التي تضر المنزل بأكمله وأكثر الأضرار شيوعا وهى:

أفضل الشركات المتخصصة فى علاج تسريب المياه بالطائف

تعمل شركات علاج التسريب على متابعة إستهلاك المياه بشكل دورى حتى تتمكن من معرفة مقدار إستهلاك المياه وحينها يتم تحديد هل يوجد تسريب بالفعل أم لا وبعده يتم إستخدام أحدث التقنيات فى تحديد موقع التسريب والعمل بعدها على حل المشكلة لكي يتم التمكن من التخلص من التسريب.

خطوات معرفة إذا كان هناك تسريب او لا

يوجد عده خطوات يجب القيام بها لكي تتمكن من معرفة التسريب ألا وهى:

  • يجب عدم إستخدام المياه لفترة معينة داخل او خارج المنزل.
  • تحديد مكان العداد الخاص بالمياه ومعرفة عدد الدورات الخاصة به بشكل مستمر.
  • تسجيل قراءة العداد بشكل دورى كل ساعتين على الأقل لمعرفة القراءة باستمرار.
  • التأكد من عدم إستخدام المياه خلال هذه الفترة فإذا زادت قراءة العداد يعنى أنه يوجد تسريب.كشف تسربات المياه برابغ
أفضل الخدمات المقدمه من شركه كشف التسريبات بالطائف

أصبح جميع السكان في الطائف  القيام بعمل كشف دورى للتأكد على عدم وجود تسريب لزيادة الأمان وتجنب حدوث أى مشاكل وأفضل الخدمات هي:

  • القيام بالكشف عن التسربات فى الحمام والسيفون وحنفيات المياه أيضا.
  • التأكيد على أنابيب المسابح ومتابعة المياه بها.
  • وجود خبراء ومهندسين محترفين لتتمكن من معرفة المشكلة وحلها بشكل سريع.
  • توفير عدد كبير من الأجهزة والمعدات الحديثة التى يتم الاستعانة بها.
  • توفير الكثير من قطع الغيار الأصليه التى تكون من الصعب تلفها من جديد.
  • إعطاء للعميل حق الصيانة لفترة معينة بعد حل المشكلة لضمان عدم رجوعها من جديد.
  • تقديم أفضل الأسعار للعملاء لكي يتمكنوا من حل المشكلة دون الحاجة إلى دفع أسعار باهظة الثمن.
  • الالتزام بالمواعيد المحددة مع العملاء دون التأخير لضمان عدم تعرض العميل لأي خطر نتيجة للتأخير. 
    أجهزة كشف تسربات المياه
    جهاز كشف تسربات المياه

حل مشكلة ارتفاع فواتير المياه بالطائف

يقوم بعض العملاء بالإتصال بالشركة لكي تساعدهم في معرفة السبب فى ارتفاع فواتير المياه وهل من الممكن أن يكون هناك تسريب كبير يؤدي إلى إرتفاع الفواتير الخاصة بالعديد، وتقوم الشركة على الفور بالإتجاه نحو العميل وعمل معاينة لمعرفة هل هناك مشكله فى العداد تؤدى إلى إرتفاع القراءة أو ذلك ناتج عن وجود تسريب فى المياة وبعدها يتم حل المشكلة للعميل بشكل سريع، وفصل جهاز القراءة لفترة معينة حتى يتم حل المشكلة لكي لا تزداد معدل القراءة خلال فترة الإصلاح التي سيتم العمل فيها.

حلول شركة تسريب المياه بالطائف فى التخلص من التسريب

بعد أن تقوم الشركة بالمعاينة ومعرفة مصدر المشكلة تقوم بالعمل على حلها من خلال تقنيات معينة يتم إتباعها وبعض الطرق المستخدمة فى حل المشكله هي :

اجهزة كشف التسربات الطائف

إذن ما هى انواع اجهزة كشف التسربات وفيما يستخدم كل نوع منها وما العوامل التي يستطيع كل جهاز كشف التسربات العمل فيها ؟

انواع اجهزة كشف تسربات المياه
تتنوع أجهزة كشف تسربات المياه بشكل مبالغ. كأجهزة كشف التسريبات بالغاز مثل غاز الهيدروجين وأجهزة كشف تسربات المياه بالترددات الصوت إلى أجهزة تسجيل الرفع والهبوط الدائم والراديو وغيرها من الاجهزة .ولكن حاليا سنوضح لكم الاجهزة التى نريدها فقط فى اعمالنا البسيطه مثل كشف التسربات فى المنازل والشقق والمباني السكنية والخدمية والغذائية.

  • هناك نوع من الاجهزة هى التى تعمل بنظام التتبع الغازى لأنابيب المياه.
    هو نظام أو جهاز متخصص لكشف تسربات المياه في أنابيب المياه العميقة التى تستخدم عادة فى المواقع الصاخبة التى يصعب فيها إجراء عملية كشف التسربات بالاجهزة التقليدية أو الصوتية ،ويحتاج الشخص الذى سيقوم بعمل كشف عن التسربات يان يكون له خبرة بعض الشىء لانه فيه بعض من الصعوبة لأنه ليس جهاز مدنى من الطراز الأول .

    شركه كشف تسرب المياه بجدة
    شركه كشف تسرب المياه

اشهر الاجهزة المستخدمة فى كشف التسربات بالرياض

  1. جهاز (variotec 460) :  يعتبر هذا الجهاز من أهم الاجهزة التي تكشف عن تسريبات المياه وقد تم إصداره بواسطة شركة sewerin ليعمل بكفاءة عالية جدا. كما أنه من أفضل الأجهزة المستخدمة في الأماكن الصاخبة، حيث يقوم الجهاز بتحديد مكان التسريب عن طريق إصدار ترددات صوتية.
  2. جهاز( AquaTest T10 ) :
    وهو جهاز كشف تسربات صوتي لاسلكي كامل فائق الجودة يأتى مع شاشة عرض سهلة القراءة جداً ومقبض مريح وبدون اى اسلاك ،مما يجعل هذا الجهاز من اكثر الاجهزة المستخدمة فى السوق و فى كل شركة كشف تسربات بالطائف والاكثر انتشارا فى السوق السعودية ويأتى مع سماعة ويعد ذلك الجهاز هو أول من طبق تقنية SDR ويفضل استخدام هذا الجهاز من الأشخاص الذين لديهم أقل خبرة ويساعدهم بشكل جيد فى الكشف عن تسربات المياه بشكل سريع بحيث يتم عرض كثافة الترددات كرسم بياني شريطي .
  3. جهاز ( Aquaphon A200) :
    ان هذا الجهاز هو ببساطة هو الأكثر تطوراً تكاملا على الاطلاق بحيث يقوم برنامج المثبت عليه بتطبيق التقنيات اللاسلكية بالكامل وايضاً يتم تطبيق تقنية SDR السماعات اللاسلكية وأكثر ما يميز هذا الجهاز شاشة الكبيرة نوعا ما التي تصل الى 5.7 بوصة وتعمل باللمس توفر قراءة ممتازة ،وتعمل تقنياته على المسح التلقائي والكشف عن التسربات بشكل اوتوماتيكى وذلك الجهاز هو الافضل اجهزة كشف تسربات المياه لأي محترف يبحث عنه.
  4. جهاز XLT-17
    هو جهاز لكشف تسريبات المياة والسوائل بشكل عام سلس في الاستخدام سعره منافس لباقى الاجهزة يجد التسربات فى اربع خطوات بسيطة عن طريق تكبير الأصوات الكترونياً ،من ثم تصفية الضوضاء بشكل انتقائى ،وعزل صوت التسريب وتوجيه المشغل او المسؤل الى مصدر التسريب يأتى هذا الجهاز مع المستشعر فيشر متعدد هو ذو حساسية ضد التسريب مناسبة بالنسبة الى سعره المناسب ويوفر لك كشف تسربات صحيح .
شركات كشف التسربات بمكة
شركات كشف التسربات

أهمية أجهزة كشف التسريبات

تعد الأجهزة الخاصة بالكشف عن التسربات أهمية كبيرة وبالغه الا وهي :

  • التمكن من معرفة أماكن التسريبات البسيطة للغاية لتمكن من حل المشكلة قبل أن تصبح أكبر بكثير.
  • تحليل التسريب وظهور المكان بشكل فوري على شاشة الجهاز.
  • تقوم بعرض نطاق من التردد كبير للغاية من 20-100 كيلو هرتز.
  • يوجد بها أجهزة إستشعار محمولة لتتمكن من سهولة حملها والتنقل بها.
  • توفير جهاز كمبيوتر لتحليل الظواهر مثل ظاهرة الموجات الفوق صوتية.
    اقرا ايضا : مكافحة حشرات بالرياض
اسعار تكلفه شركات كشف التسرب بالطائف

تختلف الأسعار فى الشركة من عميل الى آخر تباعا إلى المشكله المعرض لها ففى الغالب يكون الأسعار تتراوح ما بين 75 ريال سعودى إلى 350 ريال سعودى، وأيضًا تتوقف الاسعار على المعدات والأدوات التى تم استخدامها في القيام بحل مشكلة التسريب واستخدام وتبديل المواسير فكل ما يتم فعله يكون من الشركة لضمان تقديم أفضل النتائج.

طريقة التواصل مع شركة التسريب بالطائف

توفر الشركة عدد من الأرقام المتاحة على مدار ال24 ساعة لتمكن من التواصل مع جميع العملاء وتتوفر هذه الأرقام على الصفحه الرسميه الخاصه بالشركه ويمكن التوصل من خلالها وعرض المشكلة الخاصة بالعميل وسيتم إعطاء موعد وإرسال فريق من الفنيين ليتم  المعاينة لمعرفة المشكلة وكيفية القيام بإصلاحها خلال أقصر فترة ممكنة من قبل الشركة .

اقرأ ايضا : شركة رش مبيدات عقارب بالرياض خصم 30% مع الضمان – رش مبيدات – شركة الرحمة لخدمات التسليك ونقل العفش ورش المبيدات بالرياض

error: Content is protected !!
ارسال رسالة
هل تريد المساعدة ؟
اهلا ومرحبا بكم ...
اتصل بنا 0555621398